مشاهدة النسخة كاملة : تنظم الحركة الإسلامية بالمغرب وقفة مساندة



توفيق
24-07-2006, 15:59
تنظم الحركة الإسلامية بالمغرب وقفة مساندة وتضامن مع الشعبين الفلسطيني واللبناني




الحركة الإسلامية بالمغرب تندد بالاعتداءات الصهيونية



تنظم الحركة الإسلامية بالمغرب وقفة مساندة وتضامن مع الشعبين الفلسطيني واللبناني اليوم 24-7-2006 على الساعة السادسة مساءا بالرباط أمام مقر البرلمان. احتجاجا على المجازر الهمجية والمذابح الوحشية، التي تقترفها الآلة العسكرية الإسرائيلية الصهيونية البربرية في صفوف الأبرياء من أطفال ونساء وعجزة في فلسطين ولبنان، وتنديدا بالموقف الأمريكي المساند، والصمت العربي الرسمي المطبق.

تاريخ النشر : 24/07/2006

منقول:
http://www.aljamaa.info/ar/detail_khabar.asp?id=4083&idRub=2

توفيق
25-07-2006, 02:08
المخزن يمنع التضامن مع الشعبين اللبناني و الفلسطيني






منع المخزن وقفة تضامنية مع الشعبين اللبناني والفلسطيني كان من المزمع أن تنظمها التنظيمات الإسلامية بالمغرب يوم الإثنين24 يوليوز2006 على الساعة السادسة مساء أمام مقر البرلمان، حيث فوجيء الحاضرون بإنزال مكثف لقوات الأمن بمختلف أشكالها، لم تأت لتوفيرالأمن المطلوب لنجاح هذه الوقفة، التي كانت لاشك ستعرف إقبالا جماهيريا واسعا، ولكن ّأتت لمنع التنديد بالصهاينة ، و لقمع كل تضامن مع الشعبين الفلسطيني واللبناني.
هكذا يأبى المخزن مرة أخرى إلا أن يصادر حرية التعبير، و إن تعلق الأمر بقضية لا تحتمل أي صمت. ففي الوقت الذي نشهد فيه مسيرات و وقفات منددة بالحرب على لبنان في مختلف أنحاء العالم، بما في ذلك داخل الكيان الصهيوني ، يقف المخزن سدا منيعا يحول بين المغاربة وبين التعبير عن مشاعرهم الرافضة بشدة لذلك التخريب و التنكيل الواقع على الفلسطينيين و اللبنانيين .مشهد غريب حقا، ومفارقة عجيبة تؤكد أن لا أمل في تحرير الأراضي المغتصبة إلا بتغيير أنظمة خانعة جاثمة على قلوب الشعوب العربية والإسلامية.
جدير بالذكر أن التنظيمات الإسلامية التي دعت لهذه الوقفة هي: العدل و الإحسان، التوحيد والإصلاح، الحركة من أجل الأمة و نادي الفكر الإسلامي.

تاريخ النشر : 24/07/2006

منقول:

http://www.aljamaa.info/ar/detail_khabar.asp?id=4089&idRub=2

سهيل
25-07-2006, 13:33
حسبنا الله ونعم الوكيل

توفيق
26-07-2006, 18:23
الحركة الإسلامية بالمغرب ممنوعة من واجب التضامن مع شعبينا الجريحين في فلسطين ولبنان



تنظيمات الحركة الإسلامية بالمغرب

الرباط: الاثنين28 جمادى الثانية 1427
موافق لـ: 24 يوليوز 2006



بسم الله الرحمن الرحيم
وصلى الله وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وإخوانه



بيان استنكاري حول منع الوقفة التضامنية مع الشعبين الفلسطيني واللبناني


نعلن للرأي العام الوطني والدولي- نحن تنظيمات الحركة الإسلامية بالمغرب - أننا كنا قد عزمنا، بحول الله وقوته، على تنظيم وقفة سلمية تضامنية مع الشعبين الفلسطيني واللبناني، في محنتهما أمام العدوان الإجرامي الصهيوني، وذلك يومه الاثنين 24 يوليوز 2006 على الساعة السادسة مساء، أمام مقر البرلمان.
لكننا فوجئنا بالسلطات العمومية، رغم توصلها بالإشعار، تطوق مكان الوقفة وتسد المنافذ إليها، ليتم إبلاغنا شفويا بمنع الوقفة دون تقديم أي مبرر قانوني اللهم إلا الحديث المعهود عن التعليمات بالمنع.
إننا نعتبر أن هذا المنع منع تعسفي لوقفة سلمية حضارية لا يمنعها القانون.
إننا نستغرب لهذا المنع الذي يأتي في وقت تتزايد فيه الضغوط العسكرية والسياسية الدولية المساندة للكيان الصهيوني في إجرامه على الشعبين الفلسطيني واللبناني.
إننا نستغرب لهذا المنع الذي يأتي بعد عدة تظاهرات ووقفات شعبية بمختلف مناطق المغرب، مساندة ومتضامنة مع الشعبين الفلسطيني واللبناني، وفي الوقت الذي عمت مظاهر التضامن ومظاهر استنكار الهمجية الصهيونية العالم كله دون استثناء.
إننا نستغرب لهذا المنع غير القانوني لحقّنا في الاحتجاج على الإرهاب الصهيوني الذي تجاوز كل الحدود، في الوقت الذي تنظم فيه مهرجانات الرقص و الميوعة والغناء في مختلف ربوع بلدنا الحبيب، دون مراعاة لمعاناة إخواننا في فلسطين ولبنان الذين يتعرضون للمحرقة الصهيونية بشكل يومي .
لهذا كله نعتبر أن هذا المنع لهذه الوقفة السلمية غير مبرر من الناحية القانونية والسياسية والأخلاقية والإنسانية، وندعو القوى الحية من أحزاب سياسية وجمعيات حقوقية وهيئات المجتمع المدني إلى استنكاره وشجبه.
كما نعلن تشبثنا بحقنا المشروع في التظاهر والاحتجاج ونصرة أهلنا في فلسطين ولبنان، وندعو شعبنا الأبي بكافة مكوناته إلى مواصلة أشكال التضامن مع الشعبين الفلسطيني واللبناني بكل الوسائل المشروعة.

- نادي الفكر الإسلامي
- حركة التوحيد والإصلاح
- الحركة من أجل الأمة
- جماعة العدل والإحسان

تاريخ النشر : 26/07/2006

منقول:
http://www.aljamaa.info/ar/detail_khabar.asp?id=4102&idRub=2